القائمة الرئيسية

الصفحات

ad

كيفيه عمل فيلم كرتون من الهاتف فقط ببرنامج flip clip

 كيفيه عمل فيلم كرتون من الهاتف فقط ببرنامج flip clip



الكثير من الناس تبحث عن طريقه عمل فيديو كرتوني او انيميشن من الهاتف وهنالك الكثير من التطبيقات المتخصصه في هذا المجال والتي من خلالها تستطيع انتاج افلام كرتونيه احترافيه من الكمبيوتر الخاص بك ولكن! ، ماذا ان كنت تريد عمل فيلم كرتوني بواسطه هاتفك فقط لا غير .

هل هذا ممكن ؟  

نبدأ اولا بتعريف طريقه عمل افلام الكرتون وبالاخص الافلام الرسموميه او ثنائيه الابعاد.

فكره صنع افلام الكرتون هي عرض مجموعه من الرسومات بعدد معين حيث يظهر للشخص ان هذه الرسومات تتحرك.


ان تطبيقات الهواتف تتطور بشكل سريع جدا حيث بات الان بإمكانك صنع فيلم الكرتون الخاص بك من هاتفك فقط بدون الحاجه لشراء جهاز كمبيوتر ، اليوم سوف نتحدث عن برنامج flip clip وهو من اشهر البرامج المتخصصه في صناعه الكرتون علي الهاتف ، حيث من خلال تطبيق flip clip تستطيع البدء بلرسم وتحريك الرسومات الخاصه بك لتبدأ بصنع فيلم الكرتون الخاص بك .


تعتمد افلام الكرتون او التحريك بشكل عام علي عرض عدد من الصور المتتاليه بشكل يجعل المشاهد يشعر ان الصوره تتحرك فعلا وبتكرار العمليه تحصل علي فيلم كرتوني وكذالك هذه هي فكره عمل التطبيق حيث تقوم برسم المشهد الخاص بك عده مرات وتبدأ بلتحريك ومن ثم البرنامج يخرج لك هذه الصور علي هيئه فيديو.

تستطيع تحميل برنامج flip clip من هنا 

بعد تحميل البرنامج وفتحه سيسألك عن عمرك ، تستطيع وضع اي عمر في البرنامج وبعد ذلك تستطيع البدء بأول مشروع لك، لبدء اول مشروع لك في برنامج flip clip


تستطيع الضغط على علامه ال+ لبدء مشروع جديد وأيضا هناك خانتين "المشاريع" و "الافلام"

المشاريع  

تستطيع من خلالها رؤيه الاعمال السابقه ف التطبيق وتستطيع التعديل عليها ايضا 

الأفلام 

تستطيع من خلالها مشاهده اعمال الاشخاص الاخرين في البرنامج ويجب بلطبع الاتصال بلإنترنت و يوجد ايضا بعض المشاريع الجاهزه الاتيه مع البرنامج.

لبدء مشروع جديد في البرنامج سوف تضغط على علامه + ومن ثم تختار الابعاد واسم لمشروعك وايضا عدد الصور المعروضه في الثانيه او ال fps ومن ثم تستطيع بدء العمل 

فكره البرنامج بسيطه حيث تكمن في رسم الصور ومن ثم تحريكها ، تستطيع ايضا وضع خلفيات جاهزه لمساعدتك في مشروعك ، بعد اختيار الدقه والخلفيه سوف تضغط على كلمه "انشاء مشروع" ، سيقوم البرنامج بعمل المشروع تلقائيا .


عندها فتح المشروع سوف يظهر لك صفحه بيضاء وبعض الادوات يجب ان ترسم المشهد الخاص بك على هذه الصفحه لتبدا بتحريكه ، لديك بعض الادوات في البرنامج والتي تتيح لك ان ترسم وتمسح وايضا تضيف النصوص لانشاء المشهد الخاص بك.

تستطيع ان تذهب ل اعدادات كل اداه بالضغط عليها ومن ثم سوف يظهر لك الاعدادات والخصائص الخاصه بها تستطيع ان تضغط على كل اداه لتظهر اعداداتها تستطيع فيه خيار القلم ان تختار القلم الذي سوف ترسم به اذا ضغطت عليه سوف يظهر لك اربع اقلام مختلفه الخط تستطيع اختيار اي قلم منهم لبدء الرسم وايضا تستطيع تحديد سمك القلم وشفافيته وايضا لونه.

ملاحظات مهمه !!  

  • يوجد ايضا اداه الممحاه والتي من خلالها تستطيع مسح اجزاء من الرسومات الخاصه بك تستطيع فيه اداه الممحاه ان تتحكم في الشفافيه الخاصه بها وايضا السمك.
  • لديك ايضا اداه التحديد والتي من خلالها تستطيع تحديد اجزاء من الصوره لعمل نسخ او قص او حذف لها،هذه الاداه مفيده جدا في صنع المشاهد الثابته.
  • يوجد ايضا اداه لصبغ الخلفيه و التي تستطيع من خلالها صبغه اجزاء من الصوره والتي تحتوي على لون موحد،هذه الاداه تفيد كثيرا اذا كنت تريد تلوين شيء بسيط وبسرعه.
  • تستطيع ايضا اضافه بعض النصوص الى المقطع الخاص بك كما تستطيع تغيير خط الكتابه الى الكثير من الخطوط الموجوده في التطبيق وايضا تستطيع التحكم بحجم الخط ولونه و مكان وضع الخط.
  • لديك ايضا بعض الادوات التي تستطيع استخدامها في التطبيق مثل الرجوع الى الخلف خطوه او الذهاب الى الامام خطوه وايضا تستطيع تكبير الشاشه ونسخ ولصق بعض المشاهد ولديك ايضا اداه المسطره التي سوف تساعدك في رسم اشياء ثابته وبسيطه.
  • عند الانتهاء من رسم المشهد الاول تستطيع الضغط على علامه (+) لاضافه مشهد جديد لتبدا بالتحريك ويمكنك وضع اكثر من طبقه رسم على الفيديو الخاص بك.


هناك ثلاث نقاط اعلى يسار الشاشه اضغط عليهم سيظهر لك بعض الخيارات ومنها التحكم في اعدادات المشروع، اذا ضغطت على التحكم في اعدادات المشروع حيث يتيح لك البرنامج تعديل اعدادات المشروع من عدد الاطارات المعروضه في الثانيه الى اسم المشروع وايضا الخلفيه الخاصه به ، يوجد ايضا عرض اللقطات والتي من خلالها تستطيع عرض جميع الرسومات الخاصه بالمشروع الخاص بك وايضا يوجد خاصيه التتابع وستجدها فعاله وهي الخاصيه المسؤوله عن ظهور ظل المشهد السابق عندما ترسم وهي تساعد ايضا في معرفه مكان تواجد الرسمات في الرسم السابقه و يوجد ايضا خاصيه المربعات والتي اذا ضغطت عليها سوف تقسم الشاشه لديك الى مربعات لتساعدك في الرسم و يمكنك ايضا اضافه صور ومقاطع فيديو للمشروع الخاص بك .


 عند الانتهاء من الفيديو الخاص بك ستقوم بحفظه عن طريق الضغط على ثلاث نقاط على يسار الشاشه بعدها سيظهر تحميل يعتمد على طول الفيديو الخاص بك،عند انتهاء التحميل سوف تجد الفيديو الخاص بك في المعرض.

هذا فيديو يشرح البرنامج بشكل مفصل 


لتحميل برنامج flip clip 


اضغط هنا 




تعليقات

ad
ad
ad
ad
التنقل السريع