القائمة الرئيسية

الصفحات

ad

هل يمكن الاعتماد علي ارباح اليوتيوب كمصدر دخل اساسي ؟

هل يمكن الاعتماد علي ارباح اليوتيوب كمصدر دخل اساسي ؟

هل يمكن الاعتماد علي ارباح اليوتيوب كمصدر دخل اساسي ؟

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته واليوم ان شاء الله سوف نتحدث عن سؤال يشغل بال معضم اليوتيوبرز المبتدئين من حيث الارباح الا وهو "هل يمكنني الاعتماد علي يوتيوب كمصدر دخل اساسي؟" , دعونا نجاوبكم عي هذا السؤال في الفقرات القادمه.

طريقه كسب الارباح من يوتيوب 

كما نعلم ان الطريقه الاساسيه لكسب الاموال من اليوتيوب هي جوجل ادسنس وأن اليوتيوب هو منصه لعرض الفيديوهات تسمح للأشخاص بلعمل لها بدون اي رسوم وتستطيع تحقيق الدخل من قناتك بعد تحقيق شروط الربح وهي حوالي 1000 مشترك و4 الاف ساعه مشاهده اخر 365 يوم , بعد تحقيق الربح سيتم الاستفاده من الاعلانات الموجوده علي الفيديوهات الخاصه بك بنسبه 55% لك و45% لمنصه يوتيوب .


احد الطرق ايضا والتي قد تأتي لك بمكسب كبير نوعا ما هي التسويق للمنتجات الرقميه او الموجوده علي ارض الواقع ك الكورسات الالكترونيه او المنتجات الملموسه مثل الهواتف واخذ عموله من عمليات البيع التي تمت من خلالك او امتلاك المنتج وأخذ المكسب الكلي من عمليه البيع وهنالك العديد من الشركات التي قد توفر لك هذا العمل ك امازون للمنتجات ومنصه يودمي للكورسات الالكترونيه .

ولكن هل يمكنك الاعتماد علي اليوتيوب كا اعلانات من جوجل ادسنس بشكل اساسي في حياتك ؟

منصه اليوتيوب وجوجل ادسنس يقومون كل فتره بأصدار تحديثات جديده في سياسات الربح والتعديل عليها وهنالك من يتضررون من هذه السياسات من حيث نقص في الربح الشهري الذي كان يأتي لهم ,  الربح من المنصه شيئ جميل جدا واشجعك علي العمل بها ان كان لك الوقت لها واضافه مصدر جديد من الدخل قد يقوم بمعونتك في فتره من حياتك .


نحن نعمل علي انتاج الفيديو علي يوتيوب لا يأخذ منا وقت طويل نسبيا , في الواقع انت تستطيع العمل في يوتيوب بجانب وظيفه ما او عمل اخر او حتي كونك فري لانسر او تقوم بعمل حر , اليوتيوب يمنحك حريه الوقت بحيث تمتلك وقت كثير يمكنك استغلاله , انك تقوم بأنتاج الفيديو مره واحده فقط وتقوم بتجهيزه من عنوان ووصف وكلمات مفتاحيه وصوره مصغره وتركه للمنصه هي ستقوم بلترويج لك وايصاله للأشخاص المهتمين ونتائج البحث , بكل بساطه انت تتعب مره واحده فقط للفيديو لذلك لك وقت للأهتمام بلأعمال الاخري .


قد تأثر الكثير والكثير من صناع المحتوي بنخفاض مفاجئ في ارباح اليوتيوب ومشاهدات القناه في شهر رمضان المبارك وانا واحد من هؤلاء الاشخاص حيث الان انا اكسب فقط نصف ما كنت اكسبه او أكثر , هل انت مدرك الامر؟!


كما اريد تنبيهك انه يمكن في اي لحظه اغلاق حسابك لأي سببب من الاسباب او تعطيل الربح ل 30 يوم هذه هي عقوبات ادسنس المفاجئه التي قد تعرقلت فيها في بداياتي , انت نعم تصنع المحتوي ولاكنك لا تتحكم في استقرار دخلك .

الدفعات التي قد ترسل لك من اليوتيوب لتكن 100 دولار شهريا قد تقوم بمعونتك خلال الشهر في المصروفات ولكن اذا كنت تعول اسره فلا انصحك نهائيا بترك وظيفتك للعمل بداخل يوتيوب لأنك تعرض دخلك الشهري وعائلتك للخطر .

متي يمكنك التفرغ بشكل كامل ليوتيوب ؟

يمكنني القول لك ان تتفرغ ليوتيوب في حالتان فقط وهم الأمن لك من حيث توفير نفقات المعيشه  وحينها يمكنك التفكير في الامر , دعونا نبدأ.

اول حاله وهي انك لست ملزوم بأسره او انت فرد من افراد الاسره , ما احاول قوله هو انك غير ملزم بدفع الفواتير واعاله الاسره بشكل كامل , حينها تستطيع المجاذفه بوقتك وكل ما تملك قبل التزامك وقبل ان تعول الاسره بشكل كامل , وتذكر , اذا كنت لا تعول الاسره بشكل كامل وغير ملزم بدفع فواتير او ديون او اقساط .

الحاله الثانيه اذا كنت قد تكسب من اليوتيوب اكثر من الوظيفه الاساسيه وتمتلك خططا للمستقبل واكثر من دخل من اليوتيوب كا تسويق المنتجات والاعلانات الخارجيه والاعلانات التابع ليوتيوب وتستطيع كسب اكثر من 250$ شهريا مع نفقات قليله نسبيا لك فقط او لك ولزوجتك , لا تقم بذلك ابدأ عند وجود اطفال او تعول اسره اكثر من 3 افراد ككل ,  حينها يمكنك انشاء خطه للعمل علي زياده ارباحك واستغلال هذا النجاح اكثر لأن هذا المبلغ كافي جدا لك للعيش في مستوي متوسط نوعا ما حينها قد تبدأ بلتفكير في التفرغ لهذا العمل والعمل الحر لبدئ مسيرتك علي الانترنت بشكل كامل .

تعليقات

ad
ad
ad
ad
التنقل السريع