القائمة الرئيسية

الصفحات

ad

كيفيه تسريع وتبطيئ الفيديو في برنامج vivacut

 كيفيه تسريع وتبطيئ الفيديو في برنامج vivacut

كيفيه تسريع وتبطيئ الفيديو في برنامج vivacut


السلام عليكم ورحمه الله وبركاته , اليوم ان شاء الله سوف نتحدث عن كيف تقوم بتسريع اوتبطيئ الفيديو في برنامج فيفا كات اخر اصدار .

برنامج viva cut من اشهر برامج المونتاج المتعارف عليه حاليا حيث يمكنك وضع التأثيرات وتعديل الفيديو بواسطه البرنامج .

ستجد رابط تحميله في نهايه التدوينه.

سنبدأ الشرح اولا عن كيفيه اضافه الفيديو في البرنامج ومن ثم التسريع والتبطيئ وايضا كيف تقوم بحفظ الفيديو بعد الانتهاء من تعديلع علي الجهازالخاص بك .

كيفيه انشاء مشروع في برنامج vivacut 

اولا لبدئ تحرير الفيديو سنقوم بفتح برنامج vivacut ومن ثم سيقوم البرنامج اذا كانت هذه اول مره تقوم بفتحه بطلب اذن الوصول الي الصور والفيديوهات او الوسائط الموجوده علي الجهاز الخاص بك , هذا طلب طبيعي لانه بدون الوصول الي الصور والفيديوهات الموجوده علي جهازك لن تتمكن من التعديل عليها  .

بعد الموافقه علي الوصول الي الوسائط علي جهازك اضغط علي قسم تحرير اسفل الشاشه ومن ثم اضغط علي  كلمه "انشئ محتوي" علي يسار الشاشه .

بعد ذالك قم بأضافه الفيديوهات التي تريد التعديل علي سرعها في المشروع الخاص بك عن طريق الضغط علي الفيديو او الصوره , بعد الانتهاء من اختيار الفيديوهات التي تريد التعديل علي سرعتها قم بلضغط علي زر "التالي" لبدئ تحرير المقاطع التي قد قمت باختيارها في برنامج vivacut.

"الفيديو الذي قمنا بأستخدامه في الشرح هو فيديو مدته حوالي 18 ثانيه وهو عباره عن فيديو قمت بتصويره وانا اقوم بجمع الاقلام الموجوده في العلبه بلسرعه الطبيعيه حيث سنعمل معا علي تسريع وتبطيئ هذا الفيديو ."

كيفيه تسريع الفيديو في برنامج vivacut 

لكي تتمكن من التعديل علي الفيديو يجب عليك تحديده اولا , قم بلنقر علي الفيديو ليتم تحديده من البرنامج وفتح قائمه الادوات للتعديل عليه في برنامج  vivacut .

لقد قمت بكتم صوت الفيديو اثناء الشرح وتستطيع فعل هذا عن طريق تحديد الفيديو ومن ثم الذهاب الي "صامت" ومن ثم الضغط عليها لكتم  صوت المقطع.

الان قم بتحديد الفيدو الذي تريد تسريعه او تبطيئه ومن ثم اذهب فيخانه الاعدادات الي خيار "السرعه"  وعند النقر عليها سيظهر لك مؤشر للتحكم في سرعه الفيديو الخاص بك تستطيع سحب المؤشرالي اليسار لتسريع المقطع .

اقصي سرعه يمكنك استخدامها علي الفيديو الخاص بك في برنامج vivacut هي 8 اضعاف السرعه الاصليه للفيديو كمثال اذا قمنا بتسريع فيديو مدته 8 دقائق في برنامج vivacut علي السرعه القصوي وهي 8 اضعاف السرعه الاصليه للفيديو , سيكون وقت الفيديو دقيقه واحده وتتحرك المشاهد 8 اضعاف سرعه الفيديو الطبيعيه.

حل مشكله تقطيع الفيديو بعد تسريعه 

"قد نلاحظ بعد تسريع المقطع الخاص بك انه يتم عرضه في واجه المعاينه بشكل غير مستقر او متقطع وهذا بسبب ان امكانيات تشغيل جهازك لبرنامج vivacut لا تستطيع تحمل سرعه الفيديو الذي تريد وضعه الان , الحل بسيط وهو تعديل السرعه بلمؤشر حتي تصبح الصوره سلسه"

اذا كنت تريد تسريع الفيديو الخاص بك اربع اضعاف ولكن امكانيات الجهاز لا تقبل سوي ضعف السرعه فهنالك حل , لا تقلق , فقط قم بتسريعه ضعف السرعه ومن ثم قم بعمل رندر للفيديو او حفظه وانشئ مشروع وقم بأضافه الفيديو الذي قمت بتسريعه ضعه السرعه وقم بتسريعه ضعف السرعه مجددا وهكذا تم تسريع هذا الفيديو الي اربع اضعاف السرعه بدون تقطيع.

كيفيه تبطيئ الفيديو في برنامج vivacut 

لتبطيئ الفيديو يمكنك اتباع نفس خطوات التسريع ولكن دعنا نقولها مجددا علي هيئه رؤس اقلام.

  1. قم بتحديد المقطع عن طريق النقر عليه
  2. اذهب الي اعدادات الفيديو اختار "السرعه" 
  3. ستجد المؤشر الذي من خلاله تتحكم في سرعه الفيديو

الان يمكنك تبطيئ الفيديو من خلال سحب المؤشر الي اليمين وليس اليسار .

اقصي سرعه يمكنك استخدامها علي الفيديو الخاص بك في برنامج vivacut هي 9 اضعاف السرعه الاصليه للفيديو كمثال اذا قمنا بتبطيئ فيديو مدته دقيقه في برنامج vivacut علي السرعه القصوي وهي 9 اضعاف ابطاء من سرعه الفيديو الاصليه , سيكون وقت الفيديو هو تسع دقائق وتتحرك المشاهد 9 اضعاف ابطاء من سرعه الفيديو الطبيعيه.

"حاول قدر استطاعتك عند تبطيئ الفيديو ان تقوم بلتصوير علي عدد اطارات عالي او علي fps  عالي لتجنب تقطيع الصوره عند تبطيئ الفيديو"

كيفيه تسريع او تبطيئ جزئ من الفيديو في برنامج vivacut 

لتسريع الفيديو الخاص بك في جزئ معين , يجب عليك اولا فصل الجزئ الذي تريد تسريعه داخل الفيديو عن طريق قص الفيديو الخاص بك الي 3 اجزاء بحيث تستطيع تسريع او تبطيئ الفيديو الخاص بك في جزئ معين والذي قمت بفصله عن باقي المقاطع وتطبيق خطوات تسريع او تبطيئ الفيديو عليه .

حفظ الفيديو في برنامج vivacut 

شاهد هذا الفيديو لمعرفه طريقه حفظ الفيديو في برنامج VivaCut اخر اصدار

تنزيل برنامج vivacut 

يمكنك تنزيل برنامج VivaCut اخر اصدار من متجر بلاي

Ahmed Hamdy

تعليقات

ad
ad
ad
ad
التنقل السريع