القائمة الرئيسية

الصفحات

ad

كيفيه قص الفيديو في برنامج كين ماستر

 كيفيه قص الفيديو في برنامج كين ماستر

كيفيه قص الفيديوفي برنامج كين ماستر

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اهلا بكم يا شباب واليوم ان شاء الله سوف نتحدث عن كيفيه قص الفيديو من المنتصف في برنامج كين ماستر ولمن لا يعلم برنامج كين ماستر فالبرنامج كين ماستر هو برنامج لتحرير الفيديوهات بشكل مجاني والموجود على منصه جوجل بلاي والذي من خلاله تستطيع انتاج فيديوهات بشكل غير محدود مع الكثير من المؤثرات واضافه الموسيقى وجميع حركات التعديل على الفيديو بشكل مجاني مع وجود مشتريات داخل التطبيق.

وبشكل شخصي ف برنامج كين ماستر هو من افضل البرامج التي قد تعاملت معها في تحرير الفيديوهات حيث انني بعد تجربته استمريت في استخدامه لفتره طويله جدا الى ان قمت بشراء الجهاز الشخصي الخاص بي لبدء تحرير الفيديوهات من على الكمبيوتر.

و في هذه التدوينه ان شاء الله سوف نتعلم مع بعض كيفيه انشاء مشروع داخل البرنامج وبدء قص الفيديوهات سواء من المنتصف او من الاطراف لإزاله الأخطاء التي لا نريد ظهورها معنا في الفيديو وايضا يوجد في هذه التدوينه وفي نهايتها تحديدا رابط تحميل برنامج كين ماستر بشكل مباشر في متجر بلاي.

انشاء مشروع برنامج kinemaster

  1. اولا دعونا نبدا بكيفيه انشاء مشروع داخل برنامج كين ماستر ولا انشاء مشروع يجب عليك:
  2. اولا قم بالضغط على زر "مشروع جديد" الموجود في الشاشه الرئيسيه عند فتح البرنامج .
  3. بعد ذلك سيقوم البرنامج بفتح لك واجهه الاختيار ابعاد المشروع والتي من خلالها سوف تقوم بكتابه اسم المشروع الذي تريد بدء وايضا اختيار ابعاد الفيديو المناسبه الخاصه بك سواء اذا كان الفيديو بالطول او بالعرض او اعلى اي منصه من منصات التواصل الاجتماعي كانستغرام وبعد اختيار اسم المشروع والابعاد سوف يكون متاح لك خيارات متقدمه .
  4. و في خيار متقدم اذا قمت بالنقر على هذا الخيار سوف يتيح لك التحكم في وضعيه عرض الصوره عند اضافتها سواء اذا كانت تملا الشاشه او تأخذ وضعها الطبيعي وهذا الاعداد يتحكم بوضعيه الصوره عند اضافتها داخل المشروع الخاص بك بشكل تلقائي اذا كانت لا تتناسب مع ابعاد المشروع او لا وايضا يمكنك التحكم في مده عرض الصوره تلقائيا اذا قمت بإضافتها تاخذ مده معينه داخل المشروع وتتحكم ايضا في الوقت الافتراضي لظهور الانتقال اذا تم اضافته داخل المشروع الخاص بك وهذه اعدادات ستفيدك اذا كنت تريد وضع الكثير من الصور او وضع الكثير من الانتقالات داخل المشروع الخاص بك فيمكنك ضبط اعداداتها عند بدء المشروع لتسهيل عليك الوقت والمجهود في اداره هذا الأعداد على كل صوره بشكل منفرد فيمكنك جعلها الخيار التلقائي لك.
  5. بعد اختيار جميع الاعدادات التي تريد انشاء المشروع عليها ستقوم بالضغط على زر "انشاء" الموجود اسفل الشاشه لبدء باختيار الفيديوهات التي تريد اضافتها داخل المشروع الخاص بك .
  6. وبعد النقل مباشره سيتوجه بك البرنامج الى واجهه اختيار الفيديوهات التي سيتم اضافتها داخل المشروع ويوجد في هذه الواجهه جميع الفيديوهات والصور الموجوده في الجهاز الخاص بك حيث يمكنك اضافه الصوره او الفيديو عن طريق الضغط عليها مره واحده وستجد انها قد تم اضافتها بشكل تلقائي داخل المشروع ويمكنك ايضا الضغط ضغطه مطوله على الصوره او الفيديو لمعينته قبل اضافته داخل المشروع الخاص بك للتأكد اذا ما كنت تريد اضافته ام لا .
  7. وبعد اختيار جميع الصور والفيديوهات التي تريد التعديل عليها قم بالضغط على علامه اغلاق الواجهه الموجوده اعلي يمين الشاشه لإغلاق واجهه اختيار الفيديوهات وستنتقل تلقائيا الى واجهه التعديل المخصصه في البرنامج لبدء تعديل الصور والفيديوهات التي قمت باختيارها في برنامج كين ماستر.

كيفيه قص الفيديو من الأطراف في  برنامج kinemaster

الان وبعد بدء المشروع الخاص بنا داخل البرنامج سنتوجه الى تعديل الفيديو وفيه هذه التدوينه سوف نتحدث عن كيفيه قص الفيديو.
لكي تقوم بقص الفيديو في برنامج كين ماستر :
  1. اولا قم بتحديد المقطع الذي تريد قصه عن طريق الضغط على المقطع وعند الضغط عليه ستجد ان المقطع قد تم تحديده تلقائيا من البرنامج بظهور حواف سميكه وهذا يعني انك ستقوم بالتعديل على هذا المقطع تحديدا .
  2. بعد تحديد المقطع الذي تريد قصه سيظهر تلقائيا واجهه بها ادوات لتعديل المقطع المحدد ولكي تقوم بقص الفيديو سواء من الاطراف او منتصف الفيديو ستقوم بالضغط على علامه المقص المكتوب عليها قص او تقسيم وهي اداه من خلالها تستطيع قص مقاطع داخل برنامج كين ماستر .
  3. وعند الضغط عليها سيقوم بفتح واجهه من اعدادات القص والتي سستخدمها في التحرير على المقطع.
  4. قم بتوجيه المؤشر او التايم لاين الى الجزء الذي تريد قصه في اطراف الفيديو ويمكنك قص الفيديو من على يمين المؤشر او على يساره من خلال الخيارات الموجوده في اعدادات القص ويمكنك ايضا تقسيم المقطع الى نصفين عن طريق خيار تقسيم الموجود معهم.

كيفيه قص الفيديو من المنتصف في  برنامج kinemaster

الان دعونا نتحدث عن كيفيه قص خطا موجود في منتصف الفيديو في برنامج كين ماستر :
  1. اولا قم بتحديد المقطع الذي تريد حذف منه الخطا عن طريق النقر علي المقطع .
  2. ومن ثم قم بالذهاب الى علامه المقص لتقوم بتقسيم المقطع سوف نستخدم في خيارات اداه المقص خيار تقسيم فقط لتقسيم المقطع الخاص دون الحاجه لحذف الجزء الموجود على يمين المؤشر او على يسار .
  3. ويمكننا القول انه يختلف استراتيجيات القص من منتصف الفيديو باكثر من طريقه ولكن دعونا نتطرق الى ابسط طريقه وهي فصل الخطا الذي نريد حذفه في مقطع منفصل عن باقي المقاطع ومن ثم حذفه .
  4. وهذه الطريقه تتم من خلال تحديد المقطع ومن ثم ذهاب المؤشر على بدايه الخطا والطلب من البرنامج تقسيم هذا الخطا ومن ثم ذهاب المؤشر على نهايه الخطا وقص هذا الجزء مره اخرى لنقوم بفصل المقطع الخاص بنا الى ثلاثه اجزاء عباره عن جزئين نريدهم في الفيديو وجزء الثالث يريد حذفه وبالتالي سنقوم بالضغط على المقطع الذي نريد حذفه لتحديده ومن ثم نقوم بحذفه من البرنامج.

تحميل برنامج kinemaster من متجر بلاي


لتحميل برنامج كين ماستر اخر اصدار من متجر بلاي 

Ahmed Hamdy

تعليقات

ad
ad
ad
ad
التنقل السريع